منتديات مصطفى عامر
أهلا وسهلا بك


مصطفى عامر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجان الإقليمية في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وجنين تناقش ملفات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أحلى بنت
عضو متألق
عضو  متألق
avatar

عدد المساهمات : 207
تاريخ التسجيل : 14/07/2009

مُساهمةموضوع: اللجان الإقليمية في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وجنين تناقش ملفات   الأحد سبتمبر 13, 2009 8:17 am

عقدت اللجان الإقليمية في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وجنين، اجتماعاتها الدورية حيث عرضت العديد من الملفات وتم اتخاذ عدد اخر من القرارات. ف

في محافظة رام الله والبيرة عقدت اللجنة الاقليمية اجتماعا لها في مقر مديرية الحكم المحلي في المحافظة، برئاسة الدكتور هاني الحروب مدير عام المديرية، وبحضور ممثلين عن الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة حيث تم مناقشة (17) ملفاً وتوصيات اللجنة الفنية عليها وبعد مناقشتها، تم الموافقة على ترخيص إسكان حي المهندسين المقترح سكن أ بشروط وعدم الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن أ في قرية جفنا، كذلك تم الموافقة على ترخيص بناء مقترح سكن أ في قرية رمون بشروط. وتم الموافقة أيضاً على ترخيص بنائين مقترحين سكن زراعي الأول في قرية راس كركر والثاني في قرية كفر نعمة بشروط وبخصوص أبنية مقترحة سكن ب في قرية عين قينيا تم التأكيد على قرار اللجنة السابق أي الموافقة على الترخيص بشروط.

في حين التسهيلات المطلوبة لمعاملة رمزي أبو العظام تم عدم الموافقة عليها والإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني، وتم تأجيل معاملة من بلدية رام الله لإستكمال الإستيضاح المطلوب من البلدية. وتم تحديد لجنة فنية للكشف الميداني على كسارة في بلعين. وبخصوص معاملة إفراز في جفنا طلب تعديل الإفراز بحيث يتم الإلتزام بأحكام النظام الفلسطيني وعدم الموافقة على معاملتين إفراز في قرية كفر مالك والعمل على الإلتزام بأحكام النظام.

وفي معاملة إفراز في قرية رمون تم الطلب بتعديل المخططات، بحيث يتم توسعة شارع التسوية وإنهائه بمدور وبيان القطعة رقم (4) كمباني عامة على أن تسجل بإسم الهيئة المحلية والعمل على تعديل الطرق التنظيمية حسب المعلومات التنظيمية .

أما بخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن ج وتعديل مسار شارع في قرية دورا القرع فقد تم عدم الموافقة على ترخيص البناء القائم وذلك إستناداً إلى قرار مجلس التنظيم الأعلى رقم (54). وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من مباني عامة إلى سكن في قرية أبو قش، تم رفع الملف إلى مجلس التنظيم الأعلى وطلب الإلتزام بأحكام النظام لمشروع إستثماري في قرية عين سينيا. وتم إيداع مشروع تعديل تنظيمي عين ترفيديا، الطيرة، بطن الهوا في رام الله للإعتراضات لمدة شهر.

وفي محافظة نابلس عقدت اللجنة للتخطيط والبناء جلستها برئاسة مدير عام الحكم المحلي رئيس اللجنة الاقليمية صفوان الحلبي وسكرتير ومقرر اللجنةم. غسان برهم وبحضور مندوبي وزارات السلطة المنضوية في عضويتها حيث ناقشت 10 ملفات واتخذت عدد من القرارات. وتم خلال اللجنة الموافقة على منح 3 افرازات زراعية والموافقة على توحيد قرية عراق بورين ومنح رخص بناء عدد 2 وايداع مشروع تنظيم تفصيلي خاص ببلدية نابلس للاعتراض لمدة شهرين والموافقة على تنفيذ مشروع تفصيلي اخر للبلدية كما تم تاجيل3 ملفات لحين احضار الموافقات الملطوبة.

وفي محافظة جنين عقدت الاقليمية للتخطيط والبناء برئاسة سمير دوابشة مدير عام الحكم المحلي، وبحضور ممثلين عن الوزارات ذات العضوية في اللجنة حيث تم مناقشة الاعتراضات المقدمة على مشروع هيلكي مدينة جنين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اللجان الإقليمية في محافظات رام الله والبيرة ونابلس وجنين تناقش ملفات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصطفى عامر :: المنتديات :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: