منتديات مصطفى عامر
أهلا وسهلا بك


مصطفى عامر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتلال الاسرائيلي يمنع زيارة رضيع أسير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ويبقى الأمل
عضو متألق
عضو  متألق
avatar

عدد المساهمات : 246
تاريخ التسجيل : 13/07/2009

مُساهمةموضوع: الاحتلال الاسرائيلي يمنع زيارة رضيع أسير   الأربعاء يوليو 15, 2009 9:41 am

اكد محامي مؤسسة " مهجة القدس " التى تعنى بالاسرى أن إدارة سجن الشارون الاسرائلى أصدرت قراراً بمنع خروج الرضيع الأسير يوسف محمد الزق مع والدته الأسيرة فاطمة الزق أثناء زيارة المحامى و ذلك بدون أي مبرر يذكر . الرضيع الأسيريبلغ من العمر عاماً و خمسة أشهر . و أكدت الأسيرات في سجن الشارون أنهن سيحاولن الضغط على إدارة السجن للتراجع عن قرارها اللاقانونى واللانسانى . وتمتنع الزق عن الخروج لزيارة محامي مؤسسة مهجة القدس احتجاجا , و طالبت " مهجة القدس" المؤسسات الحقوقية و الإنسانية بالتدخل العاجل لإلغاء قرار إدارة سجن الشارون

الى ذلك أكد مركز الأسرى للدراسات أن المئات من الأشبال والشباب الأسرى الفلسطينيين والعرب ممن سجنوا بسن صغير كبروا وشاخوا وشابوا ومنهم من توفوا فى السجون الاسرائيلية نتيجة الجور والظلم الذى تمارسه دولة الاحتلال فى سجونها مضيفاً أن 326 اسيرا معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو وقيام السلطة الوطنية الفلسطينية في مايو 1994 ، وهؤلاء يطلق عليهم مصطلح " الأسرى القدامى " وهم موزعين على المناطق التالية : (45 أسير) من القدس ، و( 20 أسير ) من المناطق المحتلة عام 1948 و ( 130 ) معتقل من الضفة الغربية و( 128) من قطاع غزة ، بالإضافة إلى ثلاثة أسرى من هضبة الجولان السورية المحتلة "
وأضاف المركز أن هنالك عدد كبير من الأسرى القدامى ممن له الآن ما يزيد عن ربع قرن من الزمان فى السجون أصبحوا بعمر ما يزيد عن الخمسين والستين ويعانوا من أمراض مزمنة . مضيفاً أن الأسير الشهيد أبو حسن أبو هدوان وأبو محمود عدوان وابو رزق العرعير وغيرهم ممن قتلهم السجن والمرض فى سجون الاحتلال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاحتلال الاسرائيلي يمنع زيارة رضيع أسير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصطفى عامر :: المنتديات :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: